Friday, October 12, 2012

Sherka al Altrwar




Oman, more than 1m visitors to Salalah


The Governorate of Dhofar attracts thousands of tourists from other Gulf countries as well as citizens who visit Salalah to spend their summer holiday and enjoy the pleasant weather. According to the statistics of the Festival Department, more than one million people visited the Salalah Tourism Festival.
The festival’s daily activities witnessed a huge turnout of visitors in the last week. The activities, held in the Municipality’s Entertainment Centre, include the exhibitions, child and traditional villages, theatre shows and many other entertaining activities.
This year, various government and private bodies participated in the festival presenting new and useful services and information to the visitors. They strived to offer every possible support and necessary needs and guidance. There are many centres that offer leaflets, maps and other information. Counting the visitors to Salalah at this time of the year is conducted at every entry to the governorate.
The information centre at Sahel Ateen is one of the significant centres that help thousands of tourists.  The first-rate hotels in Salalah in co-operation with Oman Air offered different tourism promotions and packages at reasonable coast to promote tourism in Salalah. Among those hotels are Hilton, Crowne Plaza, Marriott Mirbat and other apartments. The prices at those hotels are cheap comparing to other tourist destinations outside the Sultanate.
To ensure safety and security to the tourists, the Royal Oman Police (ROP) was present at all locations where the festival’s activities are held. ROP also made great efforts to organise traffic as they dedicate different means to control and monitor the traffic all the day by cars, horses or roaming on foot. The Civil Defence personnel also were there to help in emergencies.






سمير عواد - عاد الهدوء إلى شوارع أثينا مساء الثلاثاء المنصرم بعد أن أقلعت طائرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعادت بها إلى برلين في نهاية يوم عمل من أصعب الأيام منذ توليها السلطة في نوفمبر عام 2005. فقد انتهت بسفرها زيارة استغرقت عدة ساعات وُصفت قبل بدايتها بأنها زيارة رمزية ليس أكثر 










فهد بن محمود يرعى الاحتفال بمرور
عام على افتتاح دار الأوبرا السلطانية
مسقط ـ العمانية: تحت رعاية صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لدار الأوبرا السلطانية تم الاحتفاء مساء أمس في دار الأوبرا السلطانية بذكرى مرور عام على تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أعزه الله ـ بالافتتاح الرسمي للدار في الثاني عشر من أكتوبر 2011م.. وقد قام سموه باستقبال المدعوين لهذا الاحتفال.
وبهذه المناسبة أقيم حفل عشاء حضره عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمستشارين وعدد من أصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السلطنة ومن الشخصيات في الدولة..




السلطنة تأمل إعلان المنطقة خالية من (النووي) في مؤتمر نهاية العام
نيويورك ـ العمانية: أكدت السلطنة موقفها الداعم للحد من الانتشار النووي وأملها في أن يترجم ما تم التوصل إليه في المؤتمر الاستعراضي الذي عقد في نيويورك عام 2010 م إلى واقع عملي وأن يتوصل المؤتمر المزمع عقده في نهاية هذا العام 2012 م في هيلسنكي عاصمة فنلندا إلى إعلان منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية، وأسلحة الدمار الشامل الأخرى.
جاء ذلك في بيان السلطنة أمام اللجنة الأولى للمناقشة العامة بشأن نزع السلاح والأمن الدولي خلال الدورة الـ(67) للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي ألقاه أمس الوزير المفوض نجيم بن سليمان العبري نائب مندوب السلطنة الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة في نيويورك.
ورحبت السلطنة في البيان بانعقاد مؤتمر المراجعة نهاية العام الجاري معربة عن أملها في أن يتمكن هذا المؤتمر من إعلان منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية، وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، وذلك على غرار المناطق الأخرى التي تم إنشاؤها في العالم. وأوضح البيان أنه على ضوء سلسلة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية رفيعة المستوى التي عقدت لأكثر من ثلاثة عقود ماضية بهدف إحراز تقدم في محادثات نزع السلاح النووي والحد من انتشاره فإن السلطنة تؤكد على موقفها الداعم للحد من الانتشار النووي وتأمل أن يترجم ما تم التوصل إليه في المؤتمر الاستعراضي الذي عقد في نيويورك عام 2010م إلى واقع عملي على أمل أن يتوصل المؤتمر المزمع عقده في نهاية


































419-Salalah_Dhofar_Governorate-Vacations.html">Salalah</a> is courtesy of TripAdvisor

إغلاق مؤسسات صحية مؤقتًا وغرامات مالية وصلت لـ500 ريال


إغلاق مؤسسات صحية مؤقتًا وغرامات مالية وصلت لـ500 ريال

Sat, 13 أكتوبر 2012


قوى عاملة غير مرخصة طبيا وشهادات مرضية لغير مستحقيها - عقدت اللجنة الفنية للمؤسسات الصحية الخاصة اجتماعها الدوري للنظر والبت في عدد من التقارير الواردة من فريق التقييم والمتابعة المركزي وكذلك من قبل فرق التقييم بالولايات بمختلف المحافظات والتي رصدت بها عددا من المخالفات الفنية والادارية والتي على ضوئها تم استدعاء أصحاب العلاقة للحضور أمام اللجنة لمناقشة تلك المخالفات.
وقد اتضح من واقع التقارير الواردة أن أغلب هذه المخالفات تتعلق بعدم التزام تلك المؤسسات بمستوى النظافة العامة والقصور في تعقيم بعض الادوات، عدم وجود ملفات للمرضى لمتابعة الحالة عند المراجعة، حفظ أدوية وصرفها بدون ترخيص، المبالغة في صرف الشهادات المرضية وتشغيل أيد عاملة طبية وطبية مساعدة قبل صدور تراخيص مزاولة المهنة من الوزارة. وعلى ضوء المخالفات تم اتخاذ القرارات المناسبة حيال كل مخالف، وقد أوصت اللجنة فرق التقييم المعنية بضرورة متابعة تلك المؤسسات كل في نطاق محافظته للحد من هذه التجاوزات وعدم تكرارها مستقبلا، علمًا أن العقوبات التي فرضتها اللجنة الفنية ما بين فرض غرامات مالية أو إغلاق المؤسسة الصحية الخاصة مؤقتًا أو نهائيا، وذلك على حسب نوعية المخالفة المرتكبة من قبل المؤسسة الصحية ومدى تأثيرها على المريض والصالح العام.
وفرضت اللجنة غرامات مالية تتراوح ما بين المائتي ريال إلى الخمسمائة ريال. كذلك أقرت اللجنة بالإغلاق المؤقت لبعض المؤسسات الصحية، وذلك لإجراء التعديلات التي استدعت المخالفة، ومن ثم إعادة التقييم قبل أن تباشر هذه المؤسسات نشاطها من جديد.
كما اتخذت اللجنة قرار باغلاق مجمع بولاية السيب لمدة ثلاثة أشهر للمخالفات الجسيمة التي ارتكبت واستمرارها في تقديم الخدمات الصحية التي تعرض صحة المرضى للخطر.
وبهذا الصدد تهيب وزارة الصحة بجميع المؤسسات الصحية الخاصة بضرورة الإلتزام باللوائح والسياسات المنظمة للخدمات الصحية في القطاع الطبي الخاص والعمل لما فيه مصلحة المرضى. كما توصي المراجعين بصرف الأدوية الموصوفة من الأماكن المرخصة من قبل الوزارة وعدم قبول أدوية لا يعرف مصدرها ولا توجد بها بيانات حول صلاحيتها والتأكد من طريقة الاحتفاظ بها وعدم قبول أي أدوية مفتوحة وموزعة بأكياس أو زجاجات.

Omani Fashion

Muscat Fashion Week 2012


Arab fashion will once again take centre stage when the second Muscat Fashion Week takes place from 21-23 February 2012. Following the success of last year’s event – the first ever of its kind – Oman will play host to fashion press and buyers from around the world as the international fashion spotlight turns to fashion talent based in the Gulf and South Asia.
TICKETS : Will be available from Thursday 2 Feb at Jawahir Oman Qurum, Bait Al Zubair in Muscat, Ghalya Museum and Bait Al Baranda in Muscat as well as City centre Qurum.